تم إرسالها إلى صندوق البريد[البريد الإلكتروني محمي]

الكلمة الآن86 188 512 10105

أخبار الشركة


الصفحة الرئيسية>الأخبار>أخبار الشركة

خصائص الهيكل وتدفق عملية غشاء PE القابل للتنفس

الوقت: 2021-06-07 الزيارات: 4

غشاء PE القابل للتنفس هو نوع جديد من مادة البوليمر المقاومة للماء. من عملية التصنيع ، المتطلبات الفنية أعلى بكثير من تلك الخاصة بالمواد المقاومة للماء العامة. في الوقت نفسه ، من وجهة نظر الجودة ، يتميز الغشاء القابل للتنفس أيضًا بالوظيفة التي لا تحتوي عليها المواد المقاومة للماء الأخرى.

فيلم PE القابل للتنفس هو مادة جديدة تتطور بسرعة في العالم. يطلق عليه فيلم تنفس. يستخدم على نطاق واسع في مختلف المجالات بسبب خصائصه المسامية وغير المنفذة.

1. هيكل غشاء تنفس PE
المكون الرئيسي لغشاء PE القابل للتنفس هو البولي إيثيلين ، وهو مادة بوليمر مركبة من البولي إيثيلين. في إنتاج البولي إيثيلين ، تتم إضافة كمية صغيرة من 4-carbon أو 8-carbon a-olefin كعامل مشترك. ومع ذلك ، نظرًا لأن كمية الأوليفين المستخدمة ضئيلة ، فلا يزال يتم الاحتفاظ بالعديد من خصائص البولي إيثيلين.

خط إنتاج فيلم pe-breathable-film-1-1-1024x768

خط إنتاج فيلم تنفس pe

البولي إيثيلين مادة بيضاء شفافة شفافة ومرنة وصعبة ويمكن تقسيمها إلى بولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE) وبولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE).

يتكون البولي إثيلين منخفض الكثافة من الإيثيلين تحت ضغط مرتفع (98-250 ميجا باسكال) ، بكثافة حوالي 0.91 - 0.92 جم / م 3. يتم إنتاج البولي إيثيلين عالي الكثافة من الإيثيلين المبلمر تحت ضغط 1.0 ميجا باسكال ، بكثافة أعلى ، في كل مكان 0.94-0.96 جم / م 3.

البولي إيثيلين غير سام وله خصائص عازلة ممتازة. درجة حرارة التزجج لها حوالي -125 ℃. يتمتع البولي إيثين باستقرار كيميائي ممتاز ، ويمكنه مقاومة الأحماض والقلويات في درجة حرارة الغرفة ، ولكن من السهل أن يتأكسد بالضوء والحرارة ، ويمكن أيضًا أن يخضع للتحلل الضوئي تحت الضوء فوق البنفسجي. يحتوي البولي إيثيلين أيضًا على خواص ميكانيكية ممتازة. يمنح الجزء البلوري البولي إيثيلين قوة أعلى ، ويمنحه الجزء غير البلوري مرونة جيدة.

2. ملامح غشاء تنفس PE
بالمقارنة مع الأغشية غير القابلة للتنفس ، تتميز أغشية PE القابلة للتنفس بالخصائص التالية:
1. يمكن أن تتخلل الغاز ولكن ليس الماء بحيث يمكن استخدامها كمادة مقاومة للماء مع مقاومة الرطوبة.
2. يمكن أن يحسن بشكل مناسب انتقال الهواء في بيئة المستخدم ، وهو مفيد لتنفس الجلد.
3. نظرًا لخصائص المواد الخام ، فإن غشاء PE القابل للتنفس هو مادة جديدة صديقة للبيئة ولا تلوث البيئة.

3. عملية تدفق فيلم PE تنفس
من منظور تكنولوجيا المعالجة ، هناك طريقتان رئيسيتان للمعالجة للأغشية القابلة للتنفس: طريقة صب الفيلم المسطح والأخرى هي طريقة نفخ الأفلام ، حيث يتم استخدام طريقة الصب بشكل أكبر.
يكون تدفق العملية الرئيسي لطريقة الصب كما يلي:
المواد الخام PE + الخزف-الخلط والقياس-البثق-البثق-البثق-التمدد-التمدد-التبريد-التشذيب-اللف.
في عملية إنتاج الفيلم القابل للتنفس PET ، تؤثر عملية التمدد لخط إنتاج الأغشية المسامية PE بشكل كبير على أداء الفيلم.
أثناء عملية التمدد ، عندما تكون قوة الربط بين جسيمات porogen caco3 والبوليمر PE المحيط أقل من قوة تشوه البوليمر الناتجة عن التمدد ، سينفصل البوليمر على طول حواف caco3 ، مما ينتج عنه بعض الجسيمات الدقيقة. لا يمكن أن تسمح التجاويف للجزيئات السائلة بالمرور ، ولكن الجزيئات الغازية فقط ، بحيث يكون للفيلم الممتد وظيفة مقاومة للماء والتنفس.
يمكن ضبط حجم التجويف وفقًا لظروف العملية مثل الحجم والشكل وطريقة التمدد ونسبة التمدد لجزيئات caco3.
عندما تكون درجة حرارة التمدد عند قيمة محددة ، مع زيادة نسبة التمدد ، يزداد قطر الفراغ للفيلم PE ، ويزيد نفاذية الهواء ، بينما يصبح أداء التمدد أسوأ ؛ مع زيادة السماكة ، تقل نفاذية الهواء.

4. المشاكل والإجراءات المضادة التي يتم مواجهتها بشكل متكرر في عملية إنتاج فيلم PE القابل للتنفس.

1 المركب ليس قويا
القوة المركبة للفيلم القابل للتنفس PE منخفضة جدًا أو صفر ، والتي لا يمكن أن تلبي متطلبات العملاء على الإطلاق ، مما يؤدي إلى تخريد المنتج. نظرًا لخصوصية عملية إنتاج فيلم PE القابل للتنفس ، فإن التوتر السطحي المنخفض ، ومحتوى عامل الانزلاق العالي ، والتلوث السطحي قد يؤدي إلى مركبات ضعيفة.
انخفاض التوتر السطحي
في ظل الظروف العادية ، يجب أن يكون التوتر السطحي للفيلم PE القابل للتنفس للتركيب الجاف أعلى من 38 داين / سم قبل استخدامه.
أثبتت الممارسة أنه إذا كانت قيمة التوتر السطحي للغشاء القابل للتنفس PE أقل من 38dyn / cm ، فقد يتسبب ذلك في ظاهرة انخفاض قوة المركب. أقل من 36dyn / cm ، ستكون الطاقة المجمعة منخفضة للغاية أو صفر.
في نفس الوقت ، ترتبط القوة المركبة أيضًا بسماكة فيلم PE القابل للتنفس. إذا كان أقل من 30 ميكرون ، فبالكاد يمكن تكوينه بطريقة 36-38 دين / سم. عندما تكون السماكة 30-50 ميكرون ، وقيمة التوتر السطحي 37 دين / سم ، يؤخذ في الاعتبار التركيب المركب. مثل OPP / PE ، يمكن أن يفي التأثير المشترك بالمتطلبات. ولكن عندما تكون السماكة أكبر من 50 ميكرون ، فإنها تصبح غير صالحة للاستعمال إذا كانت السماكة أقل من 38 دين / سم.
فيما يلي عدة مجموعات من البيانات للرجوع إليها:
تكون قيمة التوتر السطحي للغشاء القابل للتنفس PE هائلة عندما يتم إنتاجه للتو ، ولكن مع مرور الوقت ، تنخفض قيمة التوتر السطحي تدريجياً. بشكل عام ، يمكن تخزين غشاء PE القابل للتنفس لمدة 3-6 أشهر ، ولكن يمكن تخزينه لمدة 3-6 أشهر في الصيف. من الأفضل ألا تتجاوز فترة التخزين في الموسم الرطب شهرين.
أثبتت الممارسة أن قيمة التوتر السطحي للفيلم PE لها علاقة وثيقة جدًا بسمكه والبيئة المحيطة. كلما ارتفعت درجة الحرارة والرطوبة البيئية ، كلما انخفضت قيمة التوتر السطحي بشكل أسرع ، وكلما زادت سماكة الفيلم ، كان الانخفاض أسرع.
لذلك ، يجب ألا يتجاوز وضع فيلم PE القابل للتنفس بشكل عام ثلاثة أشهر ، خاصة في موسم الأمطار. يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لتهوية وتهوية التخزين إذا كان وقت التخزين طويلاً للغاية لسبب ما ، عند إعادة الاستخدام ، بالإضافة إلى الفحص الشامل ، من الضروري التفكير بشكل شامل فيما إذا كنت ستستمر في الاستخدام المنتج المركب وفقًا للغرض من المنتج المختلط ، لتجنب الخسارة.


تأثير المواد المضافة
عندما يتم تشكيل فيلم PE القابل للتنفس في فيلم ، فإن بعض الإضافات ، مثل العوامل المضادة للكهرباء الساكنة ، والعوامل الانزلاقية ، والعوامل المضادة للكهرباء الساكنة ، مطلوبة عمومًا لإضافتها وفقًا لاستخدامها.
هذه المواد المضافة ليست ثابتة بعد تكوين الفيلم أو تركيبه ، وخاصة عوامل الانزلاق ، والتي تستخدم بشكل عام الإريكاميد أو الأولياميد.
هناك سببان لانخفاض القوة المركبة بسبب عوامل الانزلاق:
① بعد وضع فيلم PE القابل للتنفس لفترة قصيرة ، ينتقل عامل الانزلاق إلى سطح فيلم PE القابل للتنفس لتشكيل طبقة كثيفة نحيفة. تمنع هذه الطبقة السميكة الترابط بين المادة اللاصقة وشخصية فيلم PE القابل للتنفس ، مما يتسبب في فشل الرابطة في التفاعل مع سطح فيلم PE القابل للتنفس. تلامس جزيئات PE ، يكون التصاق المركب الأولي ضحلًا ، مع زيادة وقت المعالجة ، لا تتغير القوة المجمعة كثيرًا ، وتظل الطاقة المجمعة دائمًا منخفضة أو صفر.
يجب استخدام فيلم PE عالي الانزلاق للتنفس للمتطلبات الخاصة ، ولا ينبغي تركه لفترة طويلة جدًا في ظل الظروف العادية. إذا تم استخدام غشاء PE القابل للتنفس لفترة طويلة لسبب ما ، فمن الأفضل وضع غشاء PE القابل للتنفس عند درجة حرارة 60-70 ℃ لأكثر من 8 ساعات قبل التركيب. في هذا الوقت ، سيفشل عامل القسيمة جزئيًا ، لذا كرر مرة أخرى في هذا الوقت. لا يعاني الترقق من مشكلة القوة المركبة المنخفضة ، لكن الأغشية القابلة للتنفس من البولي إيثيلين لم تعد تتمتع بخصائص انزلاق عالية.
التصاق المركب الأولي مقبول ، ولكن مع زيادة وقت المعالجة ، تصبح القوة المجمعة أقل وأقل ، وتظهر مادة مسحوقية بيضاء بين الطبقتين.
هذا لأن المواد الخام PE عالية الانزلاق تستخدم في إنتاج فيلم PE القابل للتنفس. نظرًا للمحتوى العالي لعامل الانزلاق في الفيلم ، تتكثف حركة جزيئات عامل الانزلاق في الفيلم أثناء عملية المعالجة عند درجات حرارة عالية (40-50 درجة مئوية). يهاجر عدد كبير من جزيئات عامل الانزلاق إلى جانبي الفيلم. مع زيادة الوقت ، تزداد كمية الهجرة إلى السطح تدريجياً. تدمر هجرتها عملية الترابط الفيزيائي بين المادة اللاصقة وجزيئات البولي إيثيلين وستتشكل. يتم تدمير قوة الرابطة الضعيفة. كلما طال الوقت ، زادت القوة التدميرية وانخفضت القوة المركبة.
في هذه الحالة ، يتم اعتماد زيادة درجة حرارة المعالجة بشكل عام لتسريع سرعة الارتباط المتقاطع للمادة اللاصقة بحيث تتجاوز سرعة التفاعل سرعة الترحيل لعامل الانزلاق للتعويض عن عامل الانزلاق المفرط في فيلم PE القابل للتنفس. التأثير السلبي.

تلوث السطح
أغشية PE القابلة للتنفس بشكل عام غير ملوثة أثناء عملية الإنتاج ، ولكن يمكن التغاضي عن أحدها بسهولة: تلوث سائل داين.
يستخدم العديد من مصنعي الأغشية القابلة للتنفس من البولي إيثيلين حلول داين المعدة ذاتيًا لاختبار التوتر السطحي للغشاء. سائل داين هو بشكل عام خليط من إيثيلين جلايكول أحادي إيثيل إيثر ، وهو سائل عديم اللون وشفاف. إذا تلوثت عن طريق الخطأ بأسطوانة التوجيه بسبب سرعة التطاير البطيئة ، فسوف يتحلل الفيلم عند المرور عبر بكرة التوجيه. يغزو محلول dyne سطح غشاء PE القابل للتنفس ويتم دمجه بإحكام مع جزيئات PE. لا يتقاطع مع جزيئات الرابط بعد التركيب ، مما ينتج عنه قوة مركبة محلية تبلغ صفر. هذا الوضع معقد لتجده في الفحص المسبق.

2 مركب وايت بوينت.
هذه الظاهرة واضحة لتحدث على فيلم PE الأبيض حليبي ؛ بشكل عام ، يضاف الفيلم الأبيض اللبني بكمية معينة من مادة الأساس البيضاء: ثاني أكسيد التيتانيوم المركّز. نظرًا للجودة المختلفة لماسترباتش الملون ، يختلف حجم الجسيمات وصلابة ثاني أكسيد التيتانيوم المحتوي ، مما ينتج عنه جودة مختلفة من الفيلم الأبيض اللبني المنتج بعد التركيب والسطوع المختلف للسطح. إذا كان سطح الفيلم الأبيض اللبني خشنًا وله تنقر من الجانب ، فإن معظم المنتجات المركبة مع هذا الفيلم ستحتوي على بقع بيضاء. الحلول المعتادة لهذه المشكلة هي كما يلي: الأول هو زيادة كمية المادة اللاصقة. والثاني هو إعادة طباعة طبقة من الحبر الأبيض. بغض النظر عن الطريقة المتبعة ، ستزداد التكلفة ، لذلك يجب فحص فيلم PE بدقة قبل الاستخدام.

3 بعد التركيب ، يصبح المنتج النهائي قابضًا
حدثت هذه الظاهرة في العديد من الشركات المصنعة. لا تعمل آلة التغليف الأوتوماتيكية للمنتج المركب بسلاسة ، أو يصعب فتح الكيس المصنوع.
يستخدم المركب الجاف عمومًا مواد لاصقة تفاعلية مكونة من عنصرين ، والتي يجب معالجتها عند درجة حرارة عالية بعد التركيب لتحقيق أعلى قوة مركبة. سيتغير عامل الانزلاق في فيلم PE القابل للتنفس بسبب تغير درجة حرارة المعالجة. عند درجة حرارة معينة ، سيخضع عامل الانزلاق لتغييرات كيميائية ويفقد تأثير الانزلاق. كلما ارتفع الطقس ، زاد الاختلاف. كلما زادت الخسارة ، سيصبح المنتج النهائي قابضًا ولا يمكن استخدامه.

لذلك ، يجب التحكم بدقة في درجة حرارة غرفة المعالجة عند حوالي 40 ℃ ولا يمكن زيادتها بشكل تعسفي. أيضًا ، وفقًا للاستخدامات المختلفة للمنتج ، اختر مكونات أخرى لتجنب قابلية المنتج بسبب الاختيار غير الصحيح لدرجات الراتنج.

4 ضعف ختم الحرارة
بعد أن يدخل المركب المعالج الأخير في يد العميل ، تكون درجة حرارة الختم الحراري المحلية مرتفعة جدًا في بعض الأحيان ، ويكون الختم الحراري غير صحيح ، وما إلى ذلك ، والذي لا يمكن حفظه في الحالات الشديدة. تشمل أسباب هذه النتيجة انهيار الهالة ، ومحتوى عامل الانزلاق العالي ، والإضافة المفرطة للمواد المعاد تدويرها.

انهيار كورونا
عندما يمر فيلم PE القابل للتنفس عبر أسطوانة التفريغ عالية الجهد أثناء عملية الإنتاج ، فقد يتسبب في انهيار جزئي للفيلم لأسباب مختلفة. غالبًا ما تكون هذه الظاهرة عبارة عن شريط طولي ، ويتم إصلاح الوضع بشكل عام. عادة ما تكون قيمة التوتر السطحي عالية جدًا. نظرًا لأن الغطاء الساخن للتحلل يشكل مادة ذات مجموعات قطبية مثل السطح المركب ، فإن هذه المادة لا تتمتع بمقاومة الحرارة. لذلك ، سوف تستخدم في صناعة الأكياس أو التغليف الأوتوماتيكي. حدث الختم الحراري الجزئي السيئ. يضيف غشاء PE القابل للتنفس عنصر اختبار قيمة التوتر السطحي المركب عند دخول المصنع للفحص لتجنب هذه الظاهرة.

محتوى عامل الانزلاق العالي
نظرًا للمحتوى العالي لعامل الانزلاق في طبقة الختم الحراري للفيلم القابل للتنفس PE ، فسوف يتسبب ذلك في ترسب كمية كبيرة منه على سطح فيلم PE للتنفس لتشكيل طبقة كثيفة ، مما يعيق الختم الحراري للتنفس PE فيلم.
قد يحدث هذا إذا تم استخدام غشاء PE منتهي الصلاحية. لذلك ، من الضروري اختيار درجات الراتنج المناسبة وفقًا لمتطلبات العملاء الخاصة ومحاولة عدم استخدام الأغشية الميتة للمنتجات عالية الانزلاق. بعد حدوث هذه الظاهرة ، يوصى باستخدام مذيب لمسح الغطاء الساخن بشكل متكرر ، وسيتحسن التأثير.

الإضافة المفرطة للمواد المعاد تدويرها
لتوفير التكاليف ، غالبًا ما تتم إضافة كمية معينة من المواد المعاد تدويرها لإنتاج أغشية PE القابلة للتنفس. يتم تجديد المواد المعاد تدويرها بشكل عام عند درجات حرارة عالية لا تقل عن مرتين. هناك كمية معينة من الشوائب. بعد إعادة تصنيع الغشاء ، يتحسن أداء الختم الحراري بشكل كبير. ينخفض ​​، تزداد درجة حرارة الختم الحراري بشكل عام بمقدار 5-10 ℃. تظهر التجارب أنه عندما تكون الكمية المضافة من المواد المستصلحة لطبقة الختم الحراري 30٪ ، فإن درجة حرارة الختم الحراري للفيلم PE القابل للتنفس تزداد بمقدار 3-5 ℃. عندما تكون كمية الإضافة 50٪ ، فإن درجة حرارة الختم الحراري ترفع درجة حرارة 6-10 ℃ وتتطلب عمومًا من الشركة المصنعة للفيلم عدم إضافة مواد معاد تدويرها في طبقة مانع التسرب الحراري قدر الإمكان.

5. نطاق تطبيق PE غشاء تنفس
بسبب خصائصه الفيزيائية والميكانيكية الناعمة والمريحة ، يتميز غشاء PE القابل للتنفس بخصائص شد واستطالة ممتازة.

مجالات التطبيق النموذجية هي:
● الضروريات اليومية: معطف واق من المطر ، وغطاء البدلة ، وقناع العين ، وغطاء الطاولة ، وغطاء الاستحمام ، وستارة الدش ، وحقيبة المياه ، وغطاء المائدة ، إلخ ؛
● منتجات النظافة: حفاضات ورقية ، فوط صحية ، عباءات طبية جراحية ، عبوات خاصة للعلاج الطبي وتغليف المواد الغذائية ، إلخ ؛
● مستلزمات التعبئة والتغليف: أجهزة الكمبيوتر وأجهزة تكييف الهواء والأغطية المقاومة للغبار وأغطية السيارات وعبوات مستحضرات التجميل الناعمة وأكياس التسوق وأكياس الهدايا ومجلدات الملفات وما إلى ذلك ؛
● عبوات عصرية: حقائب مستحضرات التجميل ، وأدوات مكتبية فاخرة ، وأكتاف اللعاب ، وخزائن الملابس ، وأكياس الصيد ، وحقائب اليد ، والحقائب ، إلخ.